Relecture et correction des thèses de doctorat, de master ou des PFE à petits prix. Cliquez ici nous contacter.

أمزازي : بعض الأسر تتواطأ مع أبنائها للغش في الإمتحانات الإشهادية


أكد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، في معرض رده على أسئلة المستشارين بالغرفة الثانية الثلاثاء 15 يونيو الجاري ، أنه تم ضبط 4235 حالة غش في امتحان الباكالوريا الوطني الموحد برسم دورة يونيو 2021، بنسبة ارتفاع بلغت 116 في المائة مقارنة مع دورة يونيو 0202 و أضاف السيد الوزير أنها " نسبة جد ضئيلة ولا تتعدى 1 في المائة من عدد المترشحين لهذه الاختبارات". 

وقد تم تحرير محاضر الغش بشأن الحالات التي تم ضبطها، وستعرض للبت من طرف اللجان الجهوية لاتخاذ العقوبات التأديبية المنصوص عليها في القانون 02.13 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.

كما تم إحالة 133 مترشحا على السلطات الأمنية المختصة: تم ضبطهم في حالة غش، إما  بوسائل  إلكترونية جد دقيقة و إما بسبب عنف لفظي تجاه المكلفين بمراقبة الإمتحانات.

ونوه المسؤول الحكومي بانخراط الأساتذة في القضاء على ظاهرة الغش مؤكدا أن " مسؤولية الأسر ثابتة لأننا سجلنا وجود تواطؤ بين الأسر والتلاميذ في الغش" .

و في معرض سؤال عن تاريخ الإعلان عن نتائج الباكالوريا، خلص الوزير إلى أن المداولات ستجرى ابتداء من 18 يونيو الجاري، و سيتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية في 20 من الشهر ذاته، في حين ستجرى الدورة الاستدراكية في 11 يوليوز المقبل.

Enregistrer un commentaire

Merci de laisser un commentaire.

Plus récente Plus ancienne